سوق الأربعاء الغرب/ المراسل : فؤاد دلاحة
قال الدكتور عبد المومن رضوان أنه ضمن استراتيجية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بهدف تقريب الخدمات من المواطنين خاصة بالمجال القروي ،تمت حملة طبية متعددة الإختصاصات بمدينة سوق الأربعاء الغرب بتنسيق مع بلدية المدينة وانخراط فعلي للسلطات الإدارية وبشراكة الجمعية المغربية الطبية للتضامن.
وكشف رضوان في تصريح لـ “اليوم السابع” أن أكبر عملية تتم بمستشفى الزبير اسكيرج ، تتعلق بإزالة المياه البيضاء “الجلالة” بمعدل 60 مريض كل يوم لمدة ثلاثة أيام،تنطلق في الجمعة 28 ماي 2022
وتمت العمليات الناجحة تحت إشراف أطباء أخصائيين في جراحة طب العيون، التخدير والإنعاش، وأطر تمريضية معززة بأطر إدارية وتقنية ،وذلك في احترام تام للإجراءات الموصى بها للحماية من فيروس كورونا المستجد.
وتضم القافلة كشوفات صحة الفم والأسنان لفائدة الأطفال والكشف عن سرطان التدي وسرطان عنق الرحم، أمراض مزمنة كالسكري وارتفاع الضغط الدموي وأيضا الرضاعة الطبيعية …
وأردف قائلا أن المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بصدد استهداف 400 مريض بالقنيطرة بعد تهيئء قبلي وإجراء الكشوفات المطلوبة .وأشاد المتحدث نفسه،بالتنظيم المحكم والتهيئء لاستهداف مرضى وبرمجتهم .
الى ذلك ،جرى توفير جميع المتطلبات والشروط الإدارية والتنظيمية والتقنية وااللوجيستية لإنجاح هاته الحملة التي مست ساكنة سوق الأربعاء الغرب،وحالات مرضية خاصة كبار السن وحالات مزمنة.
يشار الى أن هذه الحملة، تأتي تنزيلا لعدد من الحملات الطبية المختصة التي تنظمها المديرية الإقليمية لوزارة الصحة بالقنيطرة بتنسق مع السلطات المحلية وجمعيات مهتمة من أجل تقليص مواعيد الانتظار.والقرب من الساكنة للاستجابة لحجم الطلب على العرض الصحي


