القنيطرة :مجموعة المدارس العلمية تحتضن الدورة الأولى وطنيا والتاسعة عشرة عالميا للمهرجان الدولي لسينما المدارس

تحتضن مجموعة المدارس العلمية بالقنيطرة يوم الاثنين 13 يونيو 2022 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا الدورة الأولى وطنيا و19 عشرة عالميا، بعد انضمام المغرب هذه السنة لهذه التظاهرة العالمية ممثلا بالمدرسة العليا لمهن السمعي البصري والسينما بالرباط والتي تضم أكثر من ثلاثين بلد.

وأفاد بلاغ أنه سيتم عرض 46 فيلما قصيرا موزعا حسب الفئات العمرية والمراحل الدراسية: التعليم التمهيدي 9 أفلام قصيرة، التعليم الابتدائي 11 فيلما قصيرا، التعليم الاعدادي 13 فيلما، التعليم الثانوي 13 فيلما.

بعد عرض كل فيلم قصير سيقوم التلاميذ بتنقيطه من 01 الى 10 وسيبعث هذا التنقيط الى الإدارة العامة للمهرجان بباريس فرنسا، حيث سيجمع تنقيط كل الدول المشاركة لاختيار الأفلام الفائزة في كل صنف.

تنظم هذه الدورة تحت إدارة المخرج المغربي عبدو المسناوي المعين من طرف الإدارة العامة للمهرجان، واشراف الأستاذ محمد البدري، فيما سيؤطر عملية البث والتنقيط طلبة شعبة الإنتاج بالمعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما بالرباط.

وقال  نور الدين التازي المدير العام لمجموعة المدارس العلمية، في تصريحات صحفية ،أن هذه التظاهرة الفنية العالمية، فرصة لتلاميذ المجموعة العلمية للاحتكاك بالمنتوج الثقافي والفني العالمي، تضاف الى ما راكمته المؤسسة من أنشطة ثقافية وفنية محلية ووطنية وتتويجا للمبادرة الخلاقة التي قامت بها المؤسسة هذه السنة في تدريس ثلاث مواد فنية لكل الأقسام الابتدائية والاعدادية (مسرح، موسيقى، وفنون تشكيلية) بمعدل ساعتين في الأسبوع داخل استعمال الزمن.

كما شكر المعهد العالي للمهن السمعية والسينما على اختيار مجموعة المدارس العلمية بالقنيطرة لاحتضان هذه الدورة نظرا لما تتوفر عليه من تجهيزات رقمية متطورة داخل كل قسم، مما سيسهل عملية بث هذه الأفلام في ظروف جيدة، وكذا مواكبة تلامذتها وأطرها الإدارية والتربوية لكل ما هو ثقافي وفني محليا ووطنيا.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...