منتدى حقوقي يراسلُ ناصر بوريطة،وزير الشؤون الخارجية ، من أجل حماية حقوق الشاب معاد ضحية العنصرية بغرناطة بإسبانيا

مولاي بوسلهام:اليوم السابع

راسل المكتب الوطني لـ  المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج  وسفيرة المغرب باسبانيا من أجل متابعة ملف المواطن  ،معاد مهير”23 سنة” الذي يتحدر من ضواحي مولاي بوسلهام.

وذلك اثر تعرضه بتاريخ  2/7/2022  لجريمة محاولة القتل بضواحي غرناطة من طرف  صاحب مطعم واسبانيين أشبعوه ضربا وتنكيلا وملاحقته بعد أن حاول الهرب جراء حجم العنف والخوف . كما تعرض لسيل من الاهانات والتعابير المشينة مست كرامته وانتمائه.

لينقل في ظروف صحية صعبة نحو المستشفى لتلقي العلاجات  بعد أن  حضر الأمن وسيارة الإسعاف.بفضل مساعدة مواطن  إسباني وجد الضحية  مرميا في جنبات الطريق .ليقوم بإبلاغ السلطات.

ودعا المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان المسؤولين المغاربة الى ضمان  الحق في التقاضي  ومساعدة الضحية صحيا واجتماعيا وقانونيا ومساءلة منتهكي السلامة الجسدية للشاب معاد.ومخاطبة الجهات المعنية الاسبانية بوقف كل حملات العنصرية والتمييز على أساس اللون أو العرق ،وإعمال القانون في هاته النازلة.

على صعيد آخر وجه المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان كتاب/شكاية  الى  اللجنة المعنية بحماية حقوق جميع العمال المهاجرين وأفراد أسرهم التابعة للأمم المتحدة.

 

 


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...