المضيق:عصبة تطوان بتنسيق مع اللجنة الوطنية للكراطي دو شوطوكاي تنجحانِ فعاليات اللقاء الوطني الأول للأساتذة ومساعديهم

 

إلتزام اللجنة الراسخ بالاشتغال وفق منهجية الجامعة ومشروعها النبيل الرامي إلى تجويد وتنظيم ممارسة الكراطي المغربي بما يليق بمكانة المغرب الرياضية على المستوىين الاقليمي والعالمي

المضيق

بمناسبة عيد العرش المجيد، وتحت لواء الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، نظمت عصبة تطوان بتنسيق مع اللجنة الوطنية للكراطي دو شوطوكاي اللقاء الوطني الأول للأساتذة ومساعديهم يومي السبت والأحد 23 و 24 يوليوز 2022 بمدينة المضيق.
عرف التدريب مشاركة متميزة لأطر  شوطوكاي  من مختلف المدن المغربية. حيث استفادوا من تداريب خصت محتويات ومضامين تقنية متنوعة، توزعت على ثلة من الأساتذة ذوي خبرات ومستويات متقدمة.
افتتحت التظاهرة الرياضية في اليوم الأول على الساعة السادسة مساءً بالنشيد الوطني، تلته كلمة  رئيس عصبة تطوان السيد محمد الزوياتي التي عبر من خلالها على ارتياحه للمستوى التنظيمي للقاء ٱملا للجنة مسيرة موفقة بما يخدم الكراطي عموما وأسلوب شوطوكاي خصوصا. أعقبته كلمة رئيس اللجنة السيد رياض لعتيريس الذي رحب بالمشاركين وعبر عن امتنانه لرئيس الجامعة السيد محمد مقتابل على التشجيع والرعاية والتوجيه وما يحيط به ممارسي الكراطي دو شوطوكاي من اهتمام. 
وفي هذا الصدد،أشرف الأستاذ أحمد بوشركة على الافتتاح التقني للتدريب، تلاه الأستاذ الميلودي طويلعة حيث خصص حصته لموضوع “الانتصار بدون عنف”. ثم الأستاذ رياض لعتيريس الذي تطرق “للكاطا في الكراطي دو شوطوكاي” من خلال وقوفه على الأشكال التقنية والاختلافات بين مدارس شوطوكاي فيما يخص كاطا تيكي شودان.
واختتم الأستاذ عادل الديلال تدريب اليوم الأول بموضوع “مفهوم إيريمي في الدفاع والهجوم”. 

الى ذلك،انطلق التدريب الثاني في اليوم الموالي على الساعة التاسعة والنصف صباحا حيث أطر الأستاذ محمد الصادقي حصته بالتطرق لموضوع “الانسجام في الذهاب والإياب بين المتدربين”. أعقبه الأستاذ فريخ المجدوب الذي عالج من خلال حصته كيفية “استعمال الطاقة في الدفاع”. لينهي الأستاذ عبد المجيد الغداس هذا التدريب بالاشتغال على “الدفاعات الطبيعية مع التنقل”.
وفي نهاية التدريب تم توزيع شواهد المشاركة على جميع المشاركين مسلمة من طرف عصبة تطوان للكراطي، كما تم منح الأساتذة المؤطرين لهذا اللقاء شواهد تقدير اعترافا بالمجهودات  التي بدلوها من أجل إنجاح التدريب التقني خدمة للكراطي دو شوطوكاي. 
وقد توجه السيد رئيس اللجنة نيابة عن نفسه وأصالة عن المكتب المسير وجميع ممارسي شوطوكاي بالمغرب للسيد رئيس الجامعة بوافر الشكر والتقدير معبرا عن إلتزام اللجنة الراسخ بالاشتغال وفق منهجية الجامعة ومشروعها النبيل الرامي إلى تجويد وتنظيم ممارسة الكراطي المغربي بما يليق بمكانة المغرب الرياضية على المستوىين الاقليمي والعالمي. مع موصول الإمتنان للسيد رئيس عصبة تطوان على ما بدله من جهد لاحتضان وتوفير الظروف المناسبة لإقامة هذا اللقاء الناجح، مبلغا عن اعتذار الأستاذين الوافي البقالي وهشام البقالي عن عدم تمكنهما من حضور التدريب لظروف قاهرة مفاجئة.
وقبل الإعلان عن نهاية هذا الملتقى الرياضي رفيع المستوى تقدم السيد رئيس اللجنة بتلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، نقل من خلالها مشاعر الولاء والوفاء والتعلق بأهذاب العرش العلوي المجيد، متمنيا له موفور الصحة والعافية والتوفيق والسداد فيما يوليه للرياضة والرياضيين من إهتمام ورعاية وللشعب المغربي قاطبة. 
وفي الأخير تم أخد صور تذكارية لتوثيق هذا الحدث مع رصد ارتسامات المشاركين التي عبرت عن استحسان الجميع للمستوى التنظيمي والتقني الذي عرفه هذا النشاط الرياضي.
عن اللجنة
 الكاتب العام كريم الصامتي
 24 يوليوز 2022

شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...