سوق الأربعاء الغرب: جهود الدرك الملكي والسلطات الإدارية تمَكِنُ وصول الطفل الأبكم الى منزل والديه بحي “بام “آمنا وفي صحة جيدة

سوق الأربعاء الغرب / اليوم السابع: فؤاد دلاحة

علمت “اليوم السابع” أن جهود الدرك الملكي بسوق الأربعاء الغرب،بتنسيق مع السلطات الإدارية  مكنت من معرفة هوية  والدي الطفل الأبكم.وتم تسليمه لهما حيث كان الاختفاء موضوع بحث من طرف مفوضية سوق الأربعاء الغرب.

استنفار الدرك والسلطات الإدارية بمشاركة أعوانها  من شيوخ ومقدمين قادت الى التعرف على هويته ومكان سكنى والديه في نفس اليوم وهو يتحدر من حي بام بذات المدينة.

وعثر في وقت سابق رئيس المركز الترابي للدرك الملكي بسوق الأربعاء الغرب على طفل  تائها بملتقى الطرق بالمنطقة المعروفة “الاثنين”.

وفي سلوك نبيل  عمل المسؤول الدركي  بمتابعة من رئيس السرية،على نقل الطفل الأبكم في سيارته الى سرية سوق الأربعاء الغرب وتوفير المأكل وطمأنته بلغة الإشارات أنه في أيادي آمنة وسيتم توفير ظروف إقامته بمأوى خيري ،وتعميم بحث  سريع لتحديد هوية عائلته بعد تعذر التواصل مع الطفل بالنظر لصعوبة التواصل معه لمعرفة مكان تواجد أسرته.

هذا الجانب الإنساني في تفاعل الدرك مع هاته الحالة جعل فعاليات حقوقية في تصريحات لـ “اليوم السابع” تثمن هاته المقاربات والأبعاد المواطنتية.

وأشادت الفعاليات نفسها،من الوصول الى عائلة الطفل بسرعة ،وهو  آمنا وفي صحة جيدة.مما أعاد الابتسامة للطفل والعائلة والساكنة.

 


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...