القضاء الإسباني ينتصر للدكتور عبد الله بوصوف و من معه بالحكم ب “يورو” رمزي ،في مواجهة المعطيات المفبركة والانتقامية لجريدة إلـ موندو El Mundo

 بروكسل   محمد الشرادي
أدانت المحكمة الإقليمية بمدينة برشلونة ، صحيفة “إلـ موندو El Mundo ” الإسبانية بسبب مقال مليء بالاتهامات المغرضة في حق الأمين العام لمجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج الدكتور عبد الله بوصوف و شخصيات أخرى مشهود لها بنزاهتها و وطنيتها الصادقة و دفاعها المستميت عن الثوابت و المقدسات الوطنية ، و ذلك في عددها الصادر يوم الثلاثاء 11 يونيو 2019.
وقضى الحكم الصادر ببطلان الإتهامات الصادرة عن تقرير صحفي لجريدة “إل موندو El Mundo ” الإسبانية باعتبارها معطيات مفبركة وغير صحيحة، تم تحريفها وكتابتها بنبرة لا تحمل أي مهنية أو حياد.وقضت بدفع يورو رمزي إلى ثلاث سيدات مغربيات، من ضمنهن زوجة الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، عبد الله بوصوف، وزوجة رئيس اتحاد المراكز الثقافية الإسلامية بإسبانيا، نور الدين الزياني، وزوجة مسؤول.
وكان الدكتور عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج ، قد رفع دعوى قضائية ضد جريدة ” الـ ” موندو El Mundo ” الإسبانية سنة 2019 ، بسبب نشرها لمقال كله اتهامات باطلة ومعطيات غير صحيحة تمس بشرف مجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج في شخص أمينه العام الدكتور عبد الله بوصوف و حرمه و شخصيات أخرى ، من أجل جبر الضرر المترتب عن المس بالشرف وبالحياة الخاصة وبسمعة المؤسسة.
إن هذا الحكم المنصف  يأتي مرة أخرى ليؤكد مدى الجدية التي يشتغل بها مسؤولونا خارج حدود الوطن، وليؤكد بالملموس  أيضا أنهم معادلة صعبة يستحيل التغرير أو الإيقاع بهم.
هؤلاء هم سفراء بلادنا الحقيقيين في مختلف المجالات والميادين ،والأكيد أنهم يمتلكون من حب الوطن ومن فن التواصل والتدبير ما يؤهلهم ليمارسوا مهامهم بكل حكمة وذكاء و ديبلوماسية .
أما التقرير الفارغ الذي نشرته الجريدة التي نعرف جيدًا الأجندات و الجهات التي تشتغل لصالحها لأغراض دفينة وخبيثة ، فهو ليس سوى تحصيل حاصل لتصرفات شرذمة من خونة الداخل والخارج .
هاته الفئة المحدودة  التي تشتغل في الكواليس ليلا ونهارا لتصطنع أحدا ت ووقائع خيالية وانتقامية “فايك نيوز” تروم بها ضرب مصالح الوطن وشخصيات الوطن وسفراء الوطن.
كل التقدير و الاحترام للسيد الأمين العام لمجلس الجالية المغربية المقيمة في الخارج الدكتور عبد الله بوصوف و لكل الشخصيات الأخرى الذين كسبوا  هذه المعركة القضائية.. وكل التقدير لهم على ما يبذلونه من تضحيات جسيمة في سبيل خدمة المصالح العليا لبلادنا.
 

شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...