بإشراف عامل إقليم القنيطرة..أغلبية المجلس الجماعي ومعارَضَته يوقِعَان ميثاقاً للشرف لتحقيق مبادئ التشارك والتعاضد.. و تَعد بالإجابة على تطَلعات الساكنة

القنيطرة: اليوم السابع

أشرف فؤاد محمدي،عامل إقليم القنيطرة صباح اليوم الخميس  19 يناير الجاري،بمقر العمالة على لقاء توقيع ميثاق شرف بين مكونات المجلس الجماعي القنيطرة.

وفي كلمة افتتاحية  شدد العامل على أن “مدينة القنيطرة  وتطورها وانطلاقة اقتصادية تحتاج لجهود الجميع”.

وأضاف أن هاته المحطة سبقتها “تجميع وجهات النظر نحو حل للمشاكل المطروحة عبر لقاءات أولية مع الأغلبية والمعارضة بمنطق المصلحة العامة والاتفاق على تشكيل لجينة مشتركة جرى الاتفاق على عدد من ضوابط العمل لفض أية خلافات أو نزاعات “.

وأردف قائلا : “بعد تقريب وجهات النطر والاتفاق على خطة عمل وميثاق شرف “يتم الآن التوقيع.

وختم العامل حديثه بالتأكيد على ملحاحية ومحورية ” مصلحة المدينة والأوراش المفتوحة بأنها تحتاج للتعاون  وحل إشكالية التواصل بنكران للذات للوصول الى هاته النتيجة، مع حثه الالتزام بنتائج اللقاء واستمرار اللجينة للتشاور  لحل أية صعوبات مستقبلية “.مهنئا الجميع” معارضة وأغلبية.”

الى ذلك ،تم تسليم 3 نسخ  لكل جهة التي واكبت الحوار.

واستند ميثاق الشرف الموقع على أهم المبادئ  والقواعد العامة من اجل تعزيز العلاقة بين مكونات المجلس خلال الفترة الانتدابية 2021-2027 وذلك في أفق تقوية دعامات التواصل والتعاون الداخلي  بين جميع المكونات لضمان  الظروف  الجيدة لعمليات التداول داخل المجلس  وكذا الالتزام بقواعد الشفافية  والتعاون والاصغاء بين مختلف الفرقاء بما يؤدي الى الاحترام التام للمبادئ الدستورية المتعلقة بالحكامة الجيدة  والديمقراطية التشاركية.والإجابة على تطلعات الساكنة وتحقيق غايات المصلحة العامة.

وتعهدا الطرفان  وفق ذات الوثيقة التي تتوفر “اليوم السابع “على نسخة منها،بالعمل على تفعيل مبادئ التشارك والتعاضد  من الأغلبية والمعارضة واحترام النظام الداخلي  الجماعي والعمل على تعديله والتوافق على بنوده وعرضه على أنطار المجلس في دورة لاحقة،مع  الحرص على إنجاح دوافع هذا الميثاق ومخرجاته.

وحضر اللقاء، الى جانب عامل إقليم القنيطرة ،الكاتب العام للعمالة،رئيس قسم الشؤون الداخلية ،باشا المدينة، ورئيس قسم الجماعات المحلية بالعمالة،وعن المجلس  الجماعي لبلدية القنيطرة،حضر الرئيس،أناس البوعناني ونوابه ،فيما حضر عن المعارضة منسقي الفرق يتقدمهم كل من :حاتم بكار ، ربيع الشيهب، تلموست محمد ،رشيد بلمقيصية، وزينب الشراط ووجوه أخرى.

 

 


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...