الكياك ؛عامل إقليم سيدي سليمان : المشاريع شفافة و لا نحابي أحدا ولا وساطات في برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

اليوم السابع

ترأس عامل إقليم سيدي سليمان عبد المجيد الكياك صباح يوم الثلاثاء  23أبريل الجاري أشغال اجتماع اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

وبعد كلمة تأطيرية وتقديمية للعامل ركزت على أن تنفيذ برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم مناسبة للتنويه ب”الحكمة والذكاء والحرص والتتبع لمختلف المشاريع التي نعمل بانسجام تام لإنجاحها “.مبرزا اهتمام الشرائح الاجتماعية بالبرامج .
مشددا على “الشفافية في تدبير مختلف العمليات مما مكن من دراسة معمقة للمشاريع وجودتها والقابلية للتنفيذ لإسعاد أصحابها ولنعتز بها كلجنة “.
وأكد الكياك على الحرص على أن تكون” المشاريع ناجحة وشفافة وأن لا نحابي أحدا ولا وساطات في برامج المبادرة ” حيث هناك معياري” الإستحقاق والكفاءة “يبرز العامل .

في انسجام مع تعليمات سيدنا نصره الله بإعمال الجدية .
منوها بانخراط الجميع  ومشيدا بأدوار القسم الاجتماعي بالعمالة الذي برهن عن “حكامة ومتميزة وتدبير عقلاني لمختلف المشاريع” والتنويه بمختلف الشركاء
من جهته استعرض رئيس القسم الاجتماعي بالعمالة زوهير لوليجي أهم المشاريع والبرامج التي تنسجم والتوجيهات الوطنية للمبادرة.
وهمت النقطة الأولى الدراسة والمصادقة على مشاريع برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي من خلال محوري دعم الحس المقاولاتي لدى الشباب
ومحور تحسين الدخل .
النقطة الثانية في جدول الأعمال همت البرنامج الأول : تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية.
البرنامج الثاني قارب مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة
والبرنامج الثالت تناول تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب فيما البرنامج الرابع هم دعم الرأسمال البشري للأجيال الصاعدة .

وحضيت كافة النقط بالنقاش والتفاعل والتنويه بمجمل ما أنجز وبمضامين المشاريع المقترحة التي استهدفت المجالين الحضري والقروي وكافة الفئات خاصة النساء والشباب والطفل وقطاعات الصحة والتمدرس .. وبأبعادها التنموية .

مراسلة أوفى لاحقا


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...