في أول يوم من الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس “كورونا” المستجد..منع وتضييق على الصحافيين والمصورين بقاعة كوفيد بسوق السبت ونقيب الصحافيين بالقنيطرة يراسل آيت الطالب وبولمعيزات

القنيطرة: اليوم السابع

في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس”كورونا” المستجد، تقديم اللقاح على نطاق واسع في صفوف كل الفئات المحددة، ابتداء من اليوم الجمعة  29 يناير 2021 ،حل وفد  محدود من الصحافيين والمصورين لمتابعة العملية  بإحدى القاعات المخصصة بمنطقة سوق السبت بالقنيطرة ،في ظل الاحترام الكامل للتباعد واستعمال الكمامة ،إلا أن منطق المنع كان هو الأسلوب الوحيد المعتمد.

كما أفاد النقابة الوطنية للصحافة المغربية ،ان  قرار المنع اتخذه موظف تابع لمندوبية الصحة بالقنيطرة ،ورافق الحادث تدخل مقدم الحي الذي استعمل ألفاظا لا تليق بعون سلطة المفروض فيه التقيد بالقانون وحسن التواصل والإنصات.

فالصحافيون والمصورون يتواجدون في الصف الأمامي لاحتواء الجائحة بفضل حملات التوعية والتحسيس وروح المواطنة العالية ،ليظل الاستثناء الإداري الصحي بالقنيطرة ملازما لغلق الأبواب وغياب التواصل مع المجتمع.

فور علمه بخبر المنع ، راسل جواد الخني، الكاتب العام الجهوي لفرع القنيطرة للنقابة الوطنية للصحافة المغربية  خالد آيت الطالب ،وزير الصحة و عبد المولى بولمعيزات ،المدير الجهوي  لوزارة الصحة الرباط سلا القنيطرة  من أجل فتح  بحث حول مصدر المنع الغير منسجم والتوجهات العامة الداعية لانخراط الجميع في مواجهة الجائحة كل من موقع عمله.

عبد المولى بولمعيزات ،المدير الجهوي  لوزارة الصحة الرباط سلا القنيطرة  

على ضوء ذلك فإن  الكاتب العام للفرع الجهوي القنيطرة  للنقابة الوطنية للصحافة المغربية  سجل  رفضه لكل أشكال المنع  والتضييق.

ودعا الخني المسؤولين بقطاع الصحة بالقنيطرة   الى مراجعة مواقفهم من حرية التعبير وحرية الصحافة وحق المواطن في الإخبار والمعلومة  خاصة وأن الصحافة والإعلام كان لهما ولا زال  دورا هاما في تعزيز التعبئة الوطنية في مواجهة تداعيات كوفيد، 19 ومن موقع أن قضايا الصحة شأنا عاما ومجتمعيا.

 


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...