إشكالات ومخاطر التجارة الإلكترونية محور سؤال كتابي لرشيد حموني، رئيس فريق التقدم والإشتراكية،إلى وزير الصناعة والتجارة بالبرلمان

الرباط: اليوم السابع

تَقَدَّمَ رشيد حموني،رئيس فريق التقدم والإشتراكية ، بسؤال كتابي إلى وزير الصناعة والتجارة حول إشكالات ومخاطر التجارة الإلكترونية.

وشَددَ حموني في سؤاله أنه”مما لا شك فيه أن هناك تناميًّا مُطردًا لثقافة الاستهلاك الإلكتروني وللتجارية الرقمية. غير أنَّ هذا التطور بِــقدر ما يطرح فُــرصاً اقتصادية جديدة، بِـــقدر ما يطرح إشكالاتٍ ومخاطر جِـــدِّية ومتشعبة: اقتصادية واجتماعية وقانونية ومالية وجبائية وثقافية وصحية وحقوقية.”

وتابع السؤال قائلا”نسائلكم الوزير عن مدى الحاجة، في تصور وزارتكم، إلى عصرنة ومُلاءمة القواعد المتعلقة بالأعمال التجارية مع هذا الاتجاه الرقمي؟ وبالتالي الحاجة إلى قانون خاص يؤطر ويضبط التجارة الإلكترونية؟.

كما ساءل المصدر البرلماني نفسه الوزير،رياض مزّور،، بشأن “الإجراءات الواجب اتخاذها من أجل مراقبة هذه السوق الجديدة وضبطها، لا سيما من حيث الجودة والسلامة الصحية وأمن المعطيات الشخصية وحقوق المستهلك والمُــوَرِّد؟ وتعميم خضوع النشاط التجاري الرقمي للضريبة تفعيلاً لمبدأ المساواة؟”

 


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...