جودار يعلن “نهاية ” بلعسال الشاوي تنظيميا..هل هي مرحلة زوال “العائلات السياسية”؟

 
القنيطرة : اليوم السابع
عقد حزب الاتحاد الدستوري يوم 1 أكتوبر 2022 مجلسه الوطني دورة المعطي بوعبيد بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء قصد المصادقة على التعديلات الخاصة بمشروع النظام الداخلي والمصادقة على المكتب السياسي مع إرجاء تأجيل انتخاب رئيس المجلس الوطني ونائبه.
وعلمت” اليوم السابع” أن بالعسال الشاوي ضَمِنَ عضويته بالمكتب السياسي بالصفة ( رئيس الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي  بالبرلمان) وحين تنتفي هاته الصفة ستزول العضوية، أيضا من ضمن الذين تم إسقاط أسماءهم من ولوج المكتب السياسي كريم الشاوي.بعدما اقترحه والده لعضوية المكتب السياسي.دون أن يلقى أي تفاعل أو رد.
كما أن رئاسة المجلس الوطني للحزب يتم الترتيب لتنصيب شخص آخر ونائبا له.كرد على انسحابه من المؤتمر وتشبته بالترشح للأمانة العامة  ضدا على اتفاقات بتنصيب جودار أمينا عاما كمرشح وحيد وعبيابة نائبا أولا وبلعسال رئيسا للمجلس الوطني.
وسبق لبلعسال الشاوي أن ضَمِنَ المقعد البرلماني بدائرة الغرب لولايات متتالية من ضمنها الولاية الحالية. كما شكلت نتائج 7 أكتوبر 2016 (الولاية السابقة) نجاح ابنه كريم بالعسال في الولوج إلى البرلمان عن طريق وكيل لائحة الشباب لذات الحزب.
وخلال نتائج الانتخابات الأخيرة لـ 8 شتنبر  تمكن من حيازة نائب رئيس المجلس الاقليمي لعمالة القنيطرة ،بعدما كان عاقدا والده الأمل على وضعه رئيسا لذات المجلس.
ليضطر جواد غريب قطع الطريق على  بلعسال الشاوي وشل توسعه السياسي بترشيحه لمنصب رئيس المجلس الإقليمي لولاية ثانية  متنازلا عن  رئاسة بلدية سوق الأربعاء الغرب وعضوية البرلمان .
وقد يكون المؤتمر الأخير للحزب الدستوري النهاية السياسية والتنظيمية لرئيس جماعة مولاي بوسلهام  بعد إزاحته  أيضا من رئاسة المجلس الوطني للحزب وقريبا من رئاسة الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي  بالبرلمان.

شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...