جمعية التكتل الديمقراطي تسَجل تذمرها اتجاه ما آل إليه الوضع الاجتماعي والاقتصادي من غلاء أسعار المواد الاستهلاكية والخدمات والمحروقات وانشغالات حول الحق في التنظيم وتأسيس الجمعيات وتهيئ للدورة الثانية للمجلس الوطني

الرباط :اليوم السابع

ضمن مهامه التنظيمية والأدبية ،عقد المكتب التنفيذي لجمعية التكتل الديمقراطي اجتماعه يوم  السبت 19 نونبر 2022 بالرباط، برئاسة ذ.زهير أصدور بمعية  حميد شباط وباقي أعضاء وعضوات المكتب التنفيذي.

وقد نُوقشت  خلال هذا الاجتماع،  الوضع الراهن للبلاد، وسوء الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يعيشها المجتمع، وتنامي الحركات الاحتجاجية بالبلاد.

ووفق بلاغ صحفي ،فقد  سجل المكتب التنفيذي ،استيائه وتذمره اتجاه ما آل إليه هذا الوضع من غلاء أسعار المواد الاستهلاكية والخدمات والمحروقات وهو الوضع الذي بات يهدد بالانفجار، بعد تنصل الحكومة من مسؤولياتها وعدم مبادرتها إلى تقديم حلول آنية وعاجلة.

وبمناسبة الذكرى 65 لصدور ظهير الحريات العامة  استحضر  المكتب التنفيذي الصعوبات التي تتعرض لها عدد من الجمعيات، والتي لازالت محرومة من وصولات إيداع ملفاتها القانونية ، في خرق سافر للدستور وللمقتضيات القانونية المتعلقة بتأسيس الجمعيات، محمّلا المسؤولية للسلطات الإدارية التي تتلكأ في منح الوصل المؤقت بمجرد إيداع الملف القانوني من طرف الجمعية. 

إلى ذلك  قرر المكتب التنفيذي عقد الدورة الثانية للمجلس الوطني بمدينة الدار البيضاء يوم السبت17 دجنبر  2022.

 


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...