كاف ..تفتح تحقيقا في التصريحات السياسية التي أدلى بها حفيد نيلسون مانديلا بافتتاح نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالجزائر التي هاجم فيها المغرب

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فتح تحقيق في التصريحات التي أدلى بها حفيد نيلسون مانديلا بافتتاح نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالجزائر والتي هاجم فيها المغرب، أول أمس الجمعة، حيث أكد الإتحاد أن ما جاء قبل المباراة الافتتاحية لا يعكس وجهات نظر جهاز “كاف”.

وكشف “كاف” في بلاغ له،أنه “وفقًا للنظام الأساسي واللوائح الخاصة به ولوائح الفيفا، يجب على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الامتناع عن الانخراط في السياسة والبقاء على الحياد في الأمور ذات الطبيعة السياسية”.

وأضاف المصدر نفسه ؛أنه “أُطلع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على بعض البيانات السياسية الصادرة خلال حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية طوطال إنرجي الجزائر 2022 يوم الجمعة 13 يناير 2023 في الجزائر العاصمة”.

ووفق المصدر ذاته،فإن “هذه البيانات السياسية ليست خاصة بـ”كاف” ولا تعكس وجهة نظر أو رأيه كمنظمة محايدة سياسياً.

وختم “كاف” بلاغه بالتشديد، “سنجري تحقيقات لتحديد ما إذا كانت البيانات والأحداث السياسية لحفل الافتتاح تنتهك النظام الأساسي واللوائح الخاصة بـCAF وFIFA وإلى أي مدى. ستقدم تقرير النتائج التي تم التوصل إليها في الوقت المناسب”.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...