المدير الإقليمي للكهرباء بسيدي سليمان يتسبب في تهديد السلم الاجتماعي وزرع الاحتقان ،ورؤساء جماعات ومنتخبون ومواطنون يرَاسلُون المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، عبد الرحيم الحافظي

اليوم 7

سجل رؤساء جماعات ومنتخبون بسيدي سليمان تلكؤ وسلبية المدير الإقليمي للكهرباء في التعاطي مع احتياجات ومطالب الساكنة في جودة خدمات الكهرباء وديمومتها.

ووفق مصدر “اليوم 7”فقد شهد اجتماع عقد صباح اليوم بعمالة سيدي سليمان ترأسه رئيس المجلس الإقليمي وحضره رؤساء الجماعات التابعة للإقليم توجيه اتهامات ثقيلة للمدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء والكهرباء قطاع الكهرباء بممارسته بما وصفوه بسياسة” العقاب الجماعي” ضد ساكنة الإقليم وعدم تجاوبه مع طلبات ممثلي الساكنة.
وفي هذا الصدد ،استنكر رؤساء الجماعات الترابية غياب المدير الإقليمي للكهرباء عن الاجتماع المذكور وتذرعه بحضور اجتماع في الدار البيضاء مع المدير العام للمكتب في تحد كبير وهروب للأمام وإصرار على عدم التفاعل مع المجالس المنتخبة. وتساءل رئيس جماعة، في مداخلة له، عن السبب الذي يدفع المكتب الوطني للكهرباء إلى قطع التيار الكهربائي عن دوائر معينة دون سابق إنذار ؟
كما كشف المتدخلون ،أن تعنت المدير الإقليمي للكهرباء يدفع إلى تهديد السلم الاجتماعي بالإقليم ودفع الساكنة، إلى احتقان اجتماعي ونحن على أبواب رمضان الذي يتضاعف الطلب على الكهرباء  الخروج للاحتجاج ضد كافة اختلالات المسؤول المذكور وتدبيره الكارثي لقطاع الكهرباء .

الى ذلك ،دعا المجتمعون ،المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، عبد الرحيم الحافظي،الى إيفاد لجنة للتقصي والتحقيق وترتيب الجزاءات الإدارية المناسبة في حق كل تدبير سيئ بوكالة سيدي سليمان مع إيجاد الأجوبة المناسبة في إعمال المردودية والمهنية والحكامة والقرب والتواصل .

كما التمس مواطنون وفعاليات حقوقية ،من الإدارة المركزية والجهوية التدخل لتصحيح هذا الوضع الكارثي .وربط المسؤولية بالمحاسبة .


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...