الرباط :الإعلان عن تأسيس رابطة الكاتبات الإفريقيات

الرباط :اليوم السابع

على هامش الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب في الرباط خلال الفترة الممتدة من 02 إلى 12 يونيو 2022، وإعلان الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية، اجتمعت اللجنة التحضيرية لتأسيس رابطة الكاتبات الإفريقيات تحت إشراف بديعة الراضي رئيسة رابطة كاتبات المغرب وعضوات المكتب التنفيذي للرابطة وممثلات دول كل من: السينغال والغابون وبوركينافاسو والبنين ومدغشقر وموريتانيا وليبيا ومصر، وذلك يوم السبت 04 يونيو 2022 برواق إفريقيا.

وأفاد بلاغ توصل “اليوم السابع “بنسخة منه ،أن  الاجتماع ناقش مشروع رابطة كاتبات إفريقيا والآليات الممكنة لضم كافة الدول الإفريقية لتوحيد الأصوات الثقافية والفكرية على صعيد القارة وللتعريف بالتنوع الثقافي والتعدد اللغوي والعرقي الذين يشكلون ثروة لا مادية في الفضاء الإفريقي وكذا تلبية الاحتياجات الملحة والمتزايدة للكاتبة الإفريقية، انتصارا للمناصفة وتكافؤ الفرص.

على صعيد آخر، تداول  الاجتماع  تأسيس روابط محلية في كافة الدول الإفريقية، والتي من شأنها أن تكون جسرا حقيقيا للتشارك والتضامن والتعاون جنوب – جنوب.

كما تداولت اللجنة التحضيرية إمكانية تنظيم المؤتمر التأسيسي في غضون الدخول الثقافي المقبل، على أن تعمل عضوات اللجنة على إضافة أسماء نسائية ثقافية كبيرة إلى هذا الجسر الثقافي المنسجم مع كافة التحولات المحلية والإقليمية والكونية.

 

 

 


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...