عبدالسلام الباز رئيس جماعة البحارة أولاد عياد يُعادي الحق في المعلومة بإصراره على جعل دورة أكتوبر (مغلقة وسرية) ومستشار ممثل دواردائرة أولاد مصباح في ممارسات “بلطجة”

القنيطرة :اليوم السابع

قرر عبدالسلام الباز ؛رئيس المجلس الجماعي البحارة اولاد عياد دائرة سوق الثلاثاء الغرب زوال اليوم  الأربعاء  5 أكتوبر الجاري ؛منع ممثلي الصحافة الوطنية والمحلية من متابعة أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2022.

وبعد تنبيه عدد من المستشارين الجماعيين إلى ضرورة حضور الصحافة والإعلام لمتابعة تدبير الشأن المحلي والترابي، وفتح نقاش حول القانون الداخلي هل ينص على مقتضيات تخص إصدار مقرر أم العودة إلي مقتضيات الميثاق الجماعي ليتم الحسم بالمرور إلى التصويت على مقرر يقضي بسرية الجلسة.
مع  يعد انتهاكا من طرف الرئيس عبد السلام الباز  للحق في المعلومة المكرسة دستوريا وانتهاك أيضا لحق المجتمع المدني والمواطنين والمواطنات في التتبع والرصد والحضور.
منطق السرية وفق مصادر “اليوم السابع” لا يستقيم خاصة وأن الأوضاع الأمنية والاجتماعية يسودها السلم بالمنطقة.
مصدر حقوقي اعتبر أن جدول أعمال الدورة يهم الساكنة من خلال مشروع ميزانية 2023 وبرمجة الفائض المقرر لسنة 2023 ونقطة ثالثة ترتبط بتهيئة الطريق الإقليمية 4211 الرابطة بين مركز الجماعة وسيدي عبدالجليل الطيار. مما يشكل تعتيما غير مسبوق في تكريس السرية على معرفة المصاريف المقترحة برسم سنة 2023 بما فيها تعويضات الرئيس عن المسؤولية وملف تدبير الأعوان العرضيين وتعويضات الرئيس ومصاريف التنقل وعمليات اكتراء آليات النقل ومسائل الصيانة والإصلاح الاعتيادي وشراء عتاد الصيانة ونقط أخرى لا تقل أهمية.
واحْتَجَّت الفعاليات الإعلامية على تسييد المقاربات العدائية للحق في المعرفة والمعلومة وهي بصدد توجيه رسائل إلى السيد عامل إقليم القنيطرة من أجل إجراء عملية الافتحاص الداخلي لجماعة تُسَيَّر بمنطق السرية.

واستغربت الفعاليات نفسها من ممارسات عضو جماعي منتمي لحزب الاستقلال ممثل على دوار أولاد مصباح الذي فاه بعبارات غير لائقة في استهداف المواطنين والاعلاميين بلغة “البلطجة “.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...