منار العيون تكرم المهدي بنسعيد

خاص

كرمت جمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل تقديرا للعمل الذي يقوم به من اجل النهوض بالثقافة المغربية في مختلف أشكالها وتعبيراتها وخاصة منها الثقافة الحسانية التي تعد مكونا اساسيا من مكونات هذه الثقافة الأصيلة والممتدة في التاريخ.

وقال سعيد الشرادي رئيس جمعية منار العيون إن ” الدور الهام الذي تقوم الوزارة في تفعيل دور الدبلوماسية الثقافية في الدفاع عن القضية الوطنية في مختلف المحافل والملتقيات. واعتبر الشرادي ان ذلك نابع من قناعة الوزير بنسعيد بالمكانة التي تحتلها الثقافة والفن عند مختلف الشعوب والأمم وتنفيذا للتوجيهات الملكية التي حث فيها الحكومة على إيلاء العناية والاهتمام للمكون الثقافي الحساني وصيانة هذا التراث والمحافظة عليه.”

وسلم الفنان سعيد الشرادي للوزير بنسعيد، يوم الثلاثاء فاتح نونبر، درع التكريم والزي الصحراوي عربون تقدير واعتراف بالمجهودات التي يقوم به. كما سلم رئيس الجمعية نسختين من أغنيتين مصورتين أنتجتهما الجمعية الأولى تحتفي بمشاركة الفريق الوطني في كأس العالم بقطر، والأغنية الثانية عن اختيار الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية.

يشار الى أن  جمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني انجزت مجموعة من البرامج التنشيطية والفنية بالاقاليم الجنوبية بدعم وشراكة مع قطاع الثقافة، كما انتجت ازيد من عشرين أغنية حسانية مصورة عززت الخزاتة الفنية بالصحراء المغربية


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...