مكتب مجلس المستشارين، يتدارس مشروع مخطط عمل حول كيفيات ومراحل إدماج اللغة الأمازيغية في أشغال الجلسات العمومية للمجلس وأجهزته

تداول  مكتب مجلس المستشارين، في مشروع مخطط عمل حول كيفيات ومراحل إدماج اللغة الأمازيغية في أشغال الجلسات العمومية للمجلس وأجهزته، طبقا لمقتضيات المادة 32 من القانون التنظيمي رقم 26.16 المتعلق بتحديد مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وكيفيات إدماجها في مجال التعليم وفي مجالات الحياة العامة ذات الأولوية.

وقال  بلاغ لمجلس المستشارين، صدر عقب اجتماع مكتب المجلس المنعقد أمس الاثنين عن بعد برئاسة رئيس المجلس، عبد الحكيم بن شماش، أنه تقرر، في هذا الصدد، عرض مشروع مخطط العمل على رؤساء الفرق والمجموعة من أجل إبداء الرأي في أجل أقصاه الأسبوع الثاني من شهر يناير المقبل.

 وأفاد المصدر نفسه، أنه تقرر أيضا عرض الموضوع ضمن جدول أعمال لجنة التنسيق البرلماني مع مجلس النواب، على أن يتم التنسيق مع مصالح المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، من أجل تحيين مذكرة التفاهم التي تربطه بالمجلس في هذا الشأن.

وفي سياق آخر  ، وافق مكتب المجلس على تنظيم دورة تدريبية افتراضية لفائدة إدارة المجلس، يوم الجمعة 08 يناير 2021، في إطار مشروع مخطط استمرارية سير أعمال المجلس في ظل الأزمات، بشراكة مع شبكة “لابكون” ومؤسسة “وستمنستر للديمقراطية”.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...