ماكرون يمنح فيروز وسام جوقة الشرف أعلى تكريم فرنسي ويقول: تحدثت معها عن كل ما تمثله بالنسبة لي عن لبنان نحبه وينتظره الكثير منا.. عن الحنين الذي ينتابنا

وكالات-اليوم السابع

منح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون السيدة فيروز الإثنين، وسام جوقة الشرف الفرنسي، وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا أنشأه نابليون بونابرت عام 1802. 

وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قرابة الساعة الـ10 و10 دقائق إلى منزل السيدة فيروز في الرابية يرافقه السفير الفرنسي برونو فوشيه، مستهلا زيارته الثانية للبنان في الذكرى المئوية الأولى لإعلان دولة لبنان.

ووصف ماكرون، المطربة فيروز بأنها “جميلة وقوية للغاية” وأضاف”تحدثت معها عن كل ما تمثله بالنسبة لي عن لبنان نحبه وينتظره الكثير منا.. عن الحنين الذي ينتابنا”. بعد لقاء بينهما جاء بعد قليل من وصوله إلى بيروت.

فيروز85 عاما، أيقونة الغناء اللبناني، وإحدى أشهر المطربات في العالم العربي، ويجسد صوتها “دراما لبنان” من أوج ازدهاره، مرورا بصراعاته، وحتى أحدث صدمة تعرض لها.

بعيدا عن اللقاء أولا بخريطة السياسيين، اختار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن يبدأ زيارته إلى لبنان بالاجتماع برمز وطني يلتقي على اسمه اللبنانيون ولا يتفرقون، وتجسده فيروز.

 

 


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...