من أجل استباق أزمة العطش..فريق التقدم والاشتراكية يسَائِلُ بركة

الرباط: اليوم السايع

ساءلَ فريق التقدم والاشتراكية ،الحكومة بخصوص  استباق أزمة العطش ، وذلك في سؤال كتابي .وجهه   رئيس الفريق رشيد حموني الى  وزير التجهيز والماء  .

وسجل حموني ” أن بلادُنا  تمر من فترة تتسم بالجفاف، رغم التساقطات المطرية الأخيرة، حيث لا تتجاوز نسبة ملء السدود إلى حدود اليوم 34.3%، مقابل 51.3% خلال نفس اليوم من السنة الماضية، وذلك بتفاوتٍ بين الأحواض المائية. كما تعرف الفرشاة المائية استنزافاً متفاقماً.”

وأضاف السؤال الكتابي “ولأن موسم الصيف يقترب، وتقتربُ معه مخاطرُ انقطاع أو اضطراب التزويد بالماء الصالح للشرب في عددٍ من مناطق بلادنا، مع ما يُمكن أن يُسببه ذلك من مشاكل واحتجاجات اجتماعية، “

ولفت رئيس فريق التقدم والاشتراكية  في ذات السؤال  الموجه لنزار بركة” أنه من مسؤوليتكم في الرصد والاستباق والتدخل، نُسائلكم، السيد الوزير، عن لائحة المناطق (مدن أو جماعات) التي ستعرف خصاصاً استثنائيا فيما يتعلق بالماء الصالح للشرب؟ كما نسائلكم عن الإجراءات التي أنتم بصدد العمل عليها ميدانيا، بمعية الشركاء العموميين لوزارتكم، من أجل تفادي أيِّ مشاكل عويصة بهذا الصدد (حفر آبار جديدة؛ ربط بالشبكة؛ محطات للتحلية؛ صيانة الشبكة؛ تعلية سدود…إلخ).”

 


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...