المجلس الإداري للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل بإقليم القنيطرة يصادِقُ على الميزانية المُعَدلة بالإجماع

عبد الله إلهامي، يبلور عدد من التدابير المتخذة  من أجل تنزيل مقتضيات القانون رقم 55.19 المتعلق بتبسيط ورقمنة المساطر، والتي قامت الوكالة بقطع أشواط مهمة في هذا المجال. 
القنيطرة : اليوم السابع
انعقد اجتماع المجلس الإداري للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل بإقليم القنيطرة بتاريخ 06 يوليوز2022  بمقر عمالة إقليم القنيطرة. وقد ترأس هذا الاجتماع  فؤاد محمدي، عامل إقليم القنيطرة، وبحضور ممثلي وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية وممثلي الإدارات والجماعات الترابية و عبد الله إلهامي المدير العام للوكالة. وقد تضمن جدول الاعمال تقديما لأنشطة الوكالة والحصيلة والحسابات لسنة 2021.
وبالمناسبة ، قدم المدير العام لأعضاء المجلس الإداري لمحة عامة عن أنشطة الوكالة التي تخص الإنجازات التقنية والتجارية والمالية لسنة 2021. و قد بلغت القيمة الإجمالية للاستثمارات برسم هذه السنة ما مجموعه 161,40 مليون درهم موزعة على ثلاث قطاعات 35,04 مليون درهم بالنسبة لقطاع  الكهرباء،    44,13   مليون درهم بالنسبة لقطاع الماء الصالح للشرب، 73,00 مليون درهم بالنسبة لقطاع التطهير السائل و 9,23 مليون درهم بالنسبة للمصالح الأفقية .
وتدخل هذه الإنجازات في إطار تحسين جودة الخدمات وتلبية الحاجيات لزبناء الوكالة، التي عرفت ارتفاعا بنسبة 5,8 ٪.
من الناحية التجارية والمالية فقد سجلت الوكالة رقم معاملات بلغت قيمته 959,06 مليون درهم وناتج صافي بلغت قيمته 58,22 مليون درهم.
وتجدر الإشارة أن نسبة انجاز الاستثمارات المندمجة بلغت قيمة 85 % التي تعد قيمة قياسية.
من جهته، قدم مدقق الحسابات الخارجي إلى المجلس الإداري نتائج مهمته المتعلقة بمراقبة الحسابات وفعالية الوكالة حيث أفاد على أن البيانات المالية للوكالة للسنة المالية 2021 تم اقرارها دون تحفظ..
 
وأفاد بلاغ صحفي  أنه عقب هذا الاجتماع، صادق المجلس الإداري على حسابات الوكالة برسم السنة المالية 2021 .  وأشار بارتياح إلى حجم الاستثمارات والنتائج التقنية والمالية المسجلة خلال هذه السنة وكذا مواكبة الوكالة للتطور العمراني  والسوسيو اقتصادي على مستوى الجماعات المحلية التي يشملها مجال تدخل الوكالة.
اثر ذلك قدم  المدير العام للوكالة عرضا لميزانية الاستثمار المعدلة لسنة 2022 والتي عرفت تعديلا على مستوى الالتزامات و الأداءات المالية الخاصة بمجموعة من المشاريع. وقد صادق أعضاء المجلس الإداري على الميزانية المعدلة بالإجماع.
كم تم عرض حول التدابير المتخذة من طرف الوكالة من أجل تنزيل مقتضيات القانون رقم 55.19 المتعلق بتبسيط ورقمنة المساطر، والتي قامت الوكالة بقطع أشواط مهمة في هذا المجال. 
وفي ختام هذا الاجتماع، هنأ  عامل إقليم القنيطرة رئيس المجلس الإداري للوكالة  المدير العام ومن خلاله أطر ومستخدمي الوكالة على المجهودات الجبارة التي يبذلونها لخدمة المواطنين.
وقبل رفع الجلسة تمت تلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بمناسبة انعقاد المجلس الإداري للوكالة.

شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...