القنيطرة :إحياء الذكرى الرابعة والعشرين لوفاة جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني، طيب الله ثراه

حضر السيد فؤاد محمدي ، عامل صاحب الجلالة على إقليم القنيطرة ، يومه الجمعة 9 ربيع الثاني 1444 هـ، الموافق 4 نونبر 2022، بمسجد أهل الله بأولاد أوجيه ، مراسيم إحياء ذكرى وفاة الملك الحسن الثاني، طيب الله ثراه.بحضور المجلس العلمي المحلي و كبار المسؤولين الإداريين والقضائيين والعسكريين والأمنيين وبرلمانيين ومنتخبين ومواطنين.

وتميز هذا الحفل الديني بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم في أجواء من الخشوع وبإنشاد أمداح نبوية. وتناول الكلمة الخطيب حيث عدد خصال ومسيرة المغفور له الملك الحسن الثاني وعطاءاته في المجال الديني ؛وهي كثيرة وعديدة .

لقد كان المغفور له قائدا سياسيا محنكا استطاع أن يرسي أسس الدولة المغربية الحديثة، فإنه كان كذلك رمزا دينيا، وقائدا روحيا، وأميرا للمؤمنين يزكيه نسبه الشريف إلى البيت العلوي، وسعة اطلاعه على أصول الدين الإسلامي ومصادره وعلومه، حيث كان له الفضل في إحياء مجموعة من السنن الحميدة التي دأب عليها المسلمون، ومنها على وجه الخصوص الدروس الحسنية، التي كانت ولا تزال محجا لأقطاب الفكر الإسلامي من جميع الآفاق، ومن كل المشارب، ودعمه لبناء المساجد .
حيث مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء معلمة دينية شامخة شموخ صاحب فكرة تشييدها.وهيكلة المجالس العلمية وعدد من الأعمال ..

واختتم إحياء هذه المناسبة برفع أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يتغمد جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه، وبأن يمطر شآبيب رحمته وغفرانه على جلالة المغفور له الملك محمد الخامس.وأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ويجعل النصر والتمكين حليفا له في ما يباشره ويطلقه من مبادرات وأوراش كبرى، لما فيه خير ورفاهية شعبه. وأن يقر عين جلالة الملك بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وبكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...