مجلس هيئة المحامين بالرباط يقرِرُ مواصلة التوقف عن تقديم الخدمات المهنية

قرر مجلس هيئة المحامين بالرباط، خلال اجتماع استثنائي عقده صباح يوم الأحد 21 يونيو 2026 بمقر الهيئة بمحكمة الاستئناف بالرباط، دعمه الكامل لـ قرار مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب القاضي ب”مواصلة التوقف عن تقديم الخدمات المهنية”، داعيا جميع المحاميات والمحامين إلى “الالتزام به إلى حين صدور قرار جديد”.

وأكد مجلس الهيئة، أنه بعد مناقشات و تقييمه لمختلف الخطوات النضالية التي باشرتها الجمعية أفضى إلى “تثمين القرار المتخذ”،معتبرا أن الموقف ينسجم مع ضرورة الحفاظ على “وحدة الصف المهني وتعزيز التضامن “بين مختلف الهيئات.

وأعلن  القرار على تمسكه بالإطار التاريخي الذي تمثله جمعية هيئات المحامين بالمغرب، داعيا إلى اعتماد منهجية تضمن استمرار “العمل المهني” في إطار من التوازن والحفاظ على “وحدة الجسم المهني”، بعيدا عن” ردود الفعل “التي قد تؤثر على تماسكه.

وشدد النقيب وأعضاء مجلس الهيئة  في دعوة الى كافة المحاميات والمحامين بهيئة الرباط بمواصلة تنفيذ قرار الجمعية والاستمرار في التوقف عن تقديم الخدمات المهنية إلى “حين صدور قرار مغاير”، مشيدين بما أبان عنه المحامون من” انضباط والتزام “بمقررات المؤسسات المهنية.مع إبقاء اجتماعاته مفتوحة لمواكبة “مستجدات المرحلة” واتخاذ ما يلزم من “قرارات “انسجاما مع تطورات الملف المهني.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...