أجرى يوم الاثنين 22 يونيو الجاري بالرباط وزير الشباب و الثقافة والتواصل-قطاع التواصل ،محمد المهدي بنسعيد مباحثات ثنائية مع أحمد عساف، وزير الإعلام والمشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني، وذلك على هامش حلقة نقاش رفيع المستوى نظمتها وكالة بيت مال القدس الشريف حول سبل ووسائل تحصين المركز الحضاري للقدس كمدينة للسلام، في إطار فعاليات الرباط عاصمة للإعلام العربي 2026.


ووفق خبر عممه الوزير في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “الفايس بوك” شكل هذا اللقاء مناسبة لتجديد التأكيد على متانة العلاقات التاريخية التي تجمع المملكة المغربية ودولة فلسطين، وعلى الموقف الثابت والدائم للمملكة، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، رئيس لجنة القدس، تجاه القضية الفلسطينية والقدس الشريف، باعتبارها قضية تحظى بمكانة خاصة ضمن ثوابت المغرب ومواقفه الراسخة.
وأكد الوزير ، خلال مشاركته في حلقة النقاش، أن المملكة المغربية تواصل، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، جهودها الدبلوماسية والسياسية والإنسانية لحماية الوضع القانوني والتاريخي للقدس الشريف، ودعم صمود سكانها، من خلال المبادرات الميدانية التي تضطلع بها وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة القدس.




