CNDH : ” ن. أ.” في إضراب عن الطعام بالسجن المركزي بالقنيطرة..للتعبير عن حاجيات “مادية استثنائية” ..و “الزنزانة” التي يقضي بها عقوبته السجنية” تستجيب للمعايير الدولية”
القنيطرة: اليوم السابع
قام وفد عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، يضم طبيبا، يوم أمس الاثنين 22 يونيو 2026 بزيارة لـ ” ن. أ.” المضرب عن الطعام ،بمصحة المؤسسة السجنية بالسجن المركزي بالقنيطرة التي يتواجد بها كإجراء احترازي من طرف المؤسسة.
وأفاد المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن ” ن. أ.” رحب بزيارة وفده، وبالمناسبة “عبر عن حاجيات مادية استثنائية. وقد أجرى وفد المجلس أيضا لقاء مع مدير المؤسسة السجنية وطبيبها للتفاعل مع توصياته، وفقا لما يخوله القانون.”
ووفق ذات المصدر “وبالإضافة إلى زيارة ” ن. أ. “بمصحة السجن عمل وفد المجلس بزيارة الزنزانة التي يقضي بها عقوبته السجنية، للاطلاع على ظروف الاعتقال داخلها واستجابتها مع المعايير الدولية، وهو ما تأكد لدى الوفد بعد الزيارة.”
وتأتي الزيارة في سياق التفاعل مع الإعلان عن حالات الإضراب عن الطعام داخل المؤسسات السجنية وعلى تتبع حالاتها، وفقا لمقتضيات دليل تدبير حالات الإضراب عن الطعام داخل هذه المؤسسات، المنجز بشراكة بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ووزارة الصحة ورئاسة النيابة العامة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.


